• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
    • الأخبار
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 6 (2021)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
العدد العدد 18
العدد العدد 17
العدد العدد 16
العدد العدد 15
العدد العدد 14
العدد العدد 13
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2016)
عبد العظيم رزق, سارة, عبد اللطيف, تامر, عبود, دينا. (2019). دور تصميم الإعلان في بناء براند الدولة. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 4(18), 80-91. doi: 10.21608/mjaf.2019.10736.1043
سارة عبد العظيم رزق; تامر عبد اللطيف; دينا عبود. "دور تصميم الإعلان في بناء براند الدولة". مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 4, 18, 2019, 80-91. doi: 10.21608/mjaf.2019.10736.1043
عبد العظيم رزق, سارة, عبد اللطيف, تامر, عبود, دينا. (2019). 'دور تصميم الإعلان في بناء براند الدولة', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 4(18), pp. 80-91. doi: 10.21608/mjaf.2019.10736.1043
عبد العظيم رزق, سارة, عبد اللطيف, تامر, عبود, دينا. دور تصميم الإعلان في بناء براند الدولة. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2019; 4(18): 80-91. doi: 10.21608/mjaf.2019.10736.1043

دور تصميم الإعلان في بناء براند الدولة

المقالة 40، المجلد 4، العدد 18، نوفمبر و ديسمبر 2019، الصفحة 80-91  XML PDF (1.13 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mjaf.2019.10736.1043
المؤلفون
سارة عبد العظيم رزق email 1؛ تامر عبد اللطيفorcid 2؛ دينا عبود3
1کلية الفنون والتصميم جامعة أکتوبر للعلوم الحديثة والآداب
2قسم الاعلان ، کلية الفنون التطبيقية ، جامعة حلوان، الجيزة ، مصر
3قسم الإعلان، کلية الفنون التطبيقية، جامعة حلوان، الجيزة، مصر
المستخلص
يهدف البحث إلي عرض فکرة بناء براند الدولة والعناصر المکونة له. کما يهدف البحث إلي التوصل إلي أهمية بناء براند الدولة حيث أنه أصبح ظاهرة شائعة يُستخدم من قبل الدول لجذب اهتمام السياح والطلبة الماهرين والعاملين المحترفون والمستثمرين وحکومات الدول الأخري وولاء مواطنيها. تزايد عدد الدول التي تقوم ببناء براند الخاص بها کي تتحکم في الطريقة التي يراها بها الأخرون حول العالم. سيقوم البحث بدراسة کيف أصبح بناء براند الدولة ظاهرة مهمة لان هذا سيؤثر علي صورة الدولة وسمعتها ووضعها أمام العالم ههما سينعکس بالتبعية علي زيادة ميزتها الننافسية دوليآ وزيادة فرصتها في أنها ستصبح وجهة يقوم المواطنين حول العالم بزيارتها. سيقوم البحث في دراسة کيفية أن بناء براند الدولة هو نوع من أنواع بناء براند الأماکن وکيف تطبق استراتيجيات بناء البراند علي الأماکن والدول من خلال دراسة عناصر بناء البراند. يلخص البحث مراحل بناء براند الدولة وکيف تستخدم الدول الإعلان بأنواعه المختلفة کأداة اتصال لعرض نفسها أمام الساحة الدولية. تندرج أهمية البحث من زيادة المنافسة بين الدول نتيجة العولمة ورغبة کل دولة في الظهور بمظهر إيجابي أمام العالم. .يستخدم البحث المنهج الکيفي حيث أنه هو الدراسة التي تستخدم للتوصل إلي ظاهرة ما وذلک للتوصل إلي النقاط السابق ذکرها. سيقوم البحث بتحليل العناصر البصرية لنماذج حقيقية لحملة إعلانية قومية والتي تم إطلاقها بالفعل في السنوات الأخيرة في دولة الهند عام ٢٠٠٢. سيقوم البحث بالتطرق إلي عدة أنواع من الإعلان استخدمت في تلک الحملة. سيقوم البحث بالتوصل إلي نتائج لأساسيات وقواعد استخدام الإعلان في بناء براند الدولة. کما سيعرض الاحتياطات التي يجب علي الدولة أخذها في الاعتبار أثناء بناء براند الدولة.
الكلمات الرئيسية
براند؛ براند الدولة؛ براند الأماکن
الملفات الأخرى ذات الصلة
download The role of advertising design in nation branding.pdf
المراجع
Books:

1-   Hlynur Gudjonsson – Nation branding - Henry Stewart Publications – USA - Vol. 1 – 2005.

2-   Keith Dinnie - Nation Branding Concepts, Issues, Practice – Elsevier – 2008.

3-   Ritchie B.R. & Ritchie R.J.B. - The branding of tourism destination: Past achievements and future trends in destination marketing – scope and limitations – 1998.

Articles:

1-   Blain and Levy S.E – Destination branding: Insights and practices from destination management organizations - Journal of Travel Research – 2005.

2-   Brendon Knott, Alan Fyall and Ian Jones - Leveraging nation branding opportunities through sport mega-events – Emeraldinsight – 2016.

3-   Dennis F. Kinsey, Ph.D. & Myojung Chung - NATIONAL IMAGE OF SOUTH KOREA: IMPLICATIONS FOR PUBLIC DIPLOMACY - The Journal of Public Diplomacy – 2013.

4-   Görel Englund - Nation Branding A Brand New Marketing Tool on the Global Arena - STOCKHOLM SCHOOL OF ECONOMICS - June 12, 2012.

5-   Jose ́ I. Rojas-Me ́ndez - The nation brand molecule - Emerald Group Publishing Limited -  Journal of Product & Brand Management – 2013.

6-   Simon Anholt – What is a Nation Brand? – Superbrands – 2002.

7-   Simon Anholt - Definitions of place branding, Working towards a resolution - Place Branding and Public Diplomacy – 2010.

8-   Simon Anholt – Branding a nation – Romania and Simon Anholt - Philosophy, Social and Human Disciplines vol. I – 2009.

9-   Stella Kladou, Mihalis Kavaratzis, Irini Rigopoulou, Eleftheria Salonika - The role of brand elements in destination branding - Journal of Destination Marketing & Management – Elsevier – 2016.

10-  Ying Fan - Branding the nation: Towards a better understanding - Macmillan Publishers Ltd. - Vol. 6 – 2010.

Websites:

1-   https://www.slideshare.net/jcarleton/a-brand-like-no-other-nation-branding

2-   https://landor.com/thinking/rebranding-the-city-of-melbourne

3-   https://en.wikipedia.org/wiki/Incredible_India

4-   http://advertisementfeature.cnn.com/2018/incredible-india/adventure/terms-and-conditions.html

5-   http://www.campaignbrief.com/asia/2013/09/ogilvy-mather-delhi-stirs-curi.html

6-   https://www.afaqs.com/advertising/creative_showcase/index.html?id=44118&media=Print&type=Indian

7-   https://breathedreamgo.com/top-10-incredible-india-moments/

8-   https://www.afaqs.com/advertising/creative_showcase/index.html?id=44116&media=Print

9-   https://breathedreamgo.com/top-10-incredible-india-moments/

10-  https://www.youtube.com/watch?v=MLtguntabmU

11-  http://www.ummid.com/news/2015/November/01.11.2015/incredible-india-vs-make-in-india-ad-campaign.html

12-  http://larissamac.com/portfolio/incredible-india-campaign/

13-  https://www.mbaskool.com/business-articles/marketing/234-incredible-india.html

14-  https://en.wikipedia.org/wiki/Incredible_India

15-  https://www.mbaskool.com/business-articles/marketing/234-incredible-india.html

الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 347
تنزیل PDF: 355
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.