قواعد أنواع الخطوط المختلفة في تصميم الأزياء بحوث تحليليي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المعهد العالي للفنون التطبيقية -التجمع الخامس

المستخلص

في هذه الفترة من الأناقة والأداء ، يعتزم الجميع تقديم أنفسهم للاناقه کشکل مثالي للعالم. الثقه بالنفس هو العامل الرئيسي في الطلب لتحقيق المستوي الجيد في الحياة. لکن نري مرات عديدة ما لن يکون حب الإنسان لنفسه أکثر شيئًا مناسبًا أو مقبولًا من المظهر العام لشکل الجسم. على الرغم من أن الإنسان يزيد أو يفقد الوزن مما قد يؤدي إلى تغيير شکل الجسم وبقدر ما يصبح الجسم مختلفًا على مدار سنوات الحياه ، ستنخفض الثقة بالنفس. بمعنى اخر ، غير المقبول لشکل الجسم سيؤدي عدم الثقه بالنفس. في الوقت الحاضر ، حيث يوجد مواقف غير مرحبه بها أوغير مقبوله ويتعين التعامل معها للتغلب على کل مشکلة ، علما بانه يوجد لها حل. وفقًا للقواعد أو المعايير المقبولة ، يمکن توضيح أشکال الجسم بالشکل أو الصفات أو الخصائص المطلوبة أو المرغوبة ؛ من حيث انها جيدة بقدر الازم أن يکون. من خلال خلق أوهام بصرية کمثال على الشکل الإنساني من قبل المشاهدين ، التي سوف تجعل الجسم دائمًا يبدو ويشعر بالأفضل بغض النظر عن المناسبة والعمر. نمط الفستان ،او مظهر وشکل اللبس سوف تتغير وفقا لکيفية إلهام التوازن البصري في صورة ظلية لجسم الإنسان .
تهدف هذه الدراسة إلى التأکيد على ممارسات تصميم الملابس والأعمال المنجزة في تصميم الأزياء من خلال تأثير أنواع الخطوط. قد يکون الخط قويًا أو صلبًا أو رفيعًا أو لينًا أو صارمًا ، يتحرک في اتجاهات مختلفة ، مما يسمح بتتبع الحط بالظهور صعودًا وهبوطًا ومن جانب إلى آخر ، أو خلق وهم بالضيق أو الامتلاء ، للسيطرة على الانحناء حول الجسم. تأثير الخطوط هو حجر الزاوية في المصمم لتکون مجهزة لتصميم الأزياء. في هذه الدراسة ، نتعامل مع الطيات والمنحنيات المستقيمة والمنکسرة والمتعرجة والمائلة والمنحنية ، والخطوط والمجموعات الخطيه المختلطة. وتناقش کل هذه الخطوط مع أمثلة على الجزء المراد اظهار الناحيه الجماليه فيه في الصورة النهائية للجسم. تم دراسة تأثير الخط على تحليل الملابس من الوثائق مثل الصور وصفحات الويب. وتم تحليل النتائج من حيث خصائص الفستان والتصميم والتأثيرات والخطوط من خداع البصرعلى ادراک العيون في تصميم الملابس.
الکلمات الرئيسية: تصميم الأزياء ، خطوط مستقيمة ، خطوط منحنية ، خطوط متعرجة ، خطوط قطرية ،

الكلمات الرئيسية


References
[1] Zhu; F. (2016) Line in the application of modern clothing design. 2nd International Conference on Economy, Management and Education Technology (ICEMET 2016).
[2] Chen; TZ & Peng; LH (2013) Zebra Effect in Fashion Design: Challenging Consumer Stereotype on Striped Clothing. 5th International Conference on Service Science and Innovation. DOI 10.1109/ICSSI.2013.29
[3] Fashion Design (2019). Retrieved from.
https://www.elearningcollege.com/materials/1521643260Fashion%20Course.pdf.
[4] Mikellidou; K & Thompson; P (2014) Crossing the line: Estimations of line length in the Oppel-Kundt illusion. Journal of Vision, 14(8):20, 1–10,
http://www.journalofvision.org/content/14/8/20, doi:10.1167/14.8.20.
[5] Çileroğlu; B. & Kıvılcımlar; S. (2014) Fast Fashion Design Properties of Sports-Casual Clothing. International Journal of Science Culture and Sport. Special Issue on the Proceedings of the 3rd ISCS Conference SI (1): 623-633 ISSN: 2148-1148 Doi: 10.14486/IJSCS132
[6] Çağlayan; S. & Korkmaz; M. & Öktem; Ö. (2014) Sanatta Görsel Algının Literatür Açısından Değerlendirilmesi. Eğitim ve Öğretim Araştırmaları Dergisi, Şubat, Vol:3 No:1 Art. No: 16 ISSN: 2146-9199.
[7] İnceoğlu; M. Tutum; İ. (2010) İstanbul: Beykent Üniversitesi Yayınları, 5. Baskı No. 69.
[8] Bayav; D. (2008) Işığın Bağımsızlık Yolculuğu ve Empresyonizmde Işık. edergi.atauni.edu.tr/ataunigsfd/article/.../1025003152.
[9] Ruochun; H. (2014). No line in the application of clothing design [J] art science and technology.
[10] Peter; T. &Kyriaki; M. (2011) Applying the Helmholtz Illusion to Fashion: Horizontal Stripes Won't Make You Look Fatter. I-Perception. volume 2, pages 69 – 76.
[11] Julie in Fashion (2015). Retrieved from. http://missthin.com/fashion/how-to-wear-a-striped-dress
[12] Saliha; A, Menekşe; S. (2015). Optical Illusions and Effects on Clothing Design1. International Journal of Science Culture and Sport (IntJSCS).
[13] Elshafei; N. (2015) The Phenomena of Optical Illusions and Its Impact on Fashion Design Trend. J. Basic. Appl. Sci. Res., 5(7)5-16.

[14] Neuroskeptic (2019). Wear what you want: scientific proof that horizontal stripes don’t make you look fatter. Retrieved from. http://discovermagazine.com/.

[15] Taya; S&Miura K, (2007) “Shrinkage in the apparent size of cylindrical objects” Perception 36 3–16 doi: 10.1068/p5597 J.
[16] Wang; z. (2013) Introduction to line in women's clothing design. the application of information science and technology, (5).
[17]Çileroğlu; B & Kıvılcımlar;S. (2014). Sports-Casual in Fast Fashion
Collections.Determining the Design Characteristics of Garments. International Journal of Science Culture.
[18] Navneetkaur, O. & vikasgupta, A. (2012) Comdex fashion Design-Vol-I, Wiley India Pvt.Ltd. ISBN-139789350040911.
 [19] Liesbet, D. (2014). Hermann von Helmholtz's Empirico-Transcendentalism Reconsidered: Construction and Constitution in Helmholtz's Psychology of the Object. Science in Context 27(4), 709–744. C Cambridge University Press 2014 doi:10.1017/S026988971400026X.
 [20] Yoshioka; T.; et al. Percept Mot Skills. (2004). Effects of illusory stripes on the Helmholtz illusion. Volume: 99 issues: 2, page(s): 495-
500.https://doi.org/10.2466/pms.99.2.495-500.
[21] Crystal; T. (2001). Visual and haptic perception of the horizontal-vertical illusion.
Volume: 92 issues: 1, page(s): 167-170,
[22] Andrew; B. Signs and Symbols Their Design and Meaning.
Van Nostrand Reinhold New York. Library of Congress Catalog Card Number 89-5714. ISBN 0-442-23918-1