التصميم للتوائم الملتصقة غير المنفصلة: منهج التصميم التفاعلي (دراسة حالة Craniopagus)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعه بنها کلية الفنون التطبيقية قسم التصميم الصناعي

2 کلية الفنون التطبيقية , جامعة حلوان , قسم التصميم الصناعي

المستخلص

ملخص البحث:
التوائم الملتصقة هما طفلان يولدان مرتبطين جسديًا مع بعضهما البعض. بالنسبة لبعض هؤلاء التوائم الملتصقة ، تکون عملية الانفصال ممکنة ، لکن بالنسبة للبعض الآخر لا يکون ذلک ممکنًا. لذلک ، من المهم تصميم منتجات خاصة لدعمها ومساعدتهم في أنشطتها اليومية ونموها العقلي والبدني دون مشاکل صحية ونفسية. وکذلک مساعدة أولياء الأمور على رعاية أطفالهم في عملهم بصفتهم أولياء أمور الأطفال الذين يعانون من مشاکل في التعامل مع احتياجاتهم والتعامل مع من حولهم في نشاطات مختلفة بحرية .
اهمية البحث:
يقدم البحث دراسة حالة وهي التوأم المتلاصق"منة ومي". وهما فتاتان متطابقتان من النوع الموصول بالرأس (Craniopagus). النظر الي ما يحتاجونه وما يواجهون من مشاکل والترکيز على حل مشکلة المشي والتنقل , کواحدة من المشاکل التي يواجهها کل من التوأم والتعامل مع بعضهما البعض و مع الوالدين , والتعامل مع هذه المشکلة في حالة ما قبل الانفصال أو عدم الانفصال. استکشف الباحثون وناقشوا الاحتياجات ذات الصلة ، والقيود والشروط من أجل اقتراح تصميم مناسب لهذه الحالة المحددة ، وتطبيق تقنيات تصميم التفاعل والتکنولوجيا المتاحة لتقليل تعقيد عملية الاستخدام لکل من الآباء والأمهات والأطفال ، وفي الوقت نفسه ضمان الأطفال القدرة على تطوير هويتهم الخاصة ، ومهارات طبيعية کأطفال في مثل عمرهم قدر الإمکان بالبحث في طبيعة حرکتهم وتواصلهم مع من وما حولهم .
اهداف البحث:
الترکيز على حاجة واحدة ، وهي المشي ، کاحتياج أساسي لتطوير بقية مهارات الطفل بسهولة وبشکل طبيعي ، فان الطفل المتحرک هو طفل يتعلم وينمو العقل بشکل سليم وصحيح . مساعدة الفتاتين على المشي بحرية والاستجابة لکل منهما لإتاحة الفرصة للمشي ومساعدة بعضهما البعض هو امر مهم لکليهما .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية