.آليات التسويق الالکتروني و انعکاسها على صناعة الأثاث

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 شرکة سوبر استوديو للاستشارات الهندسية و التصميم

2 قسم تصميم الداخلي، کلية الفنون التطبيقية،جامعة حلوان

3 أستاذ التصميم العميد السابق لکلية الفنون التطبيقية - کلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

المستخلص

تخلص الورقة البحثية الى القاء الضوء على مفاهيم التسويق الاليکتروني و التجارة الاکترونية و مدى حاجة صناعة الاثاث للاستفادة من التطور التقني في تلک المجالات التي تؤثر بشکل مباشر على المستهلک و قرارات الشراء لدى المستهلکين , کما يتطرق البحث الى بعض الاستراتيجيات التسويقية المستخدمة في مجال التسويق الاليکتروني و التى تستهدف زيادة نسب البيع و کيفية الاستفادة منها في مجال صناعة الاثاث کأحد اهم العناصر التي تؤثر بشکل ايجابي سريع.

و هنا سوف نتناول بالتفصيل عن موضوعان اساسيان :-
الاول : حول التسويق الالکتروني :

- منصات التسويق الرقمية : من خلال منصات التسويق الرقمية, سوف نتعرف على کيف يتوفر تعريفًا عامًا للتسويق ويناقشون التسويق في المنصات الرقمية.

- ضرورة التسويق: من خلال ضرورة التسويق, سوف نتعرف على ما هي أول ما يتبادر إلى الذهن عند سماع کلمة التسويق.
- صور التسويق الرقمي: من خلال التسويق الرقمي, سوف نتعرف على کيف يمکن تعريف التسويق الرقمي على أنه الترويج للسلع والخدمات بطرق مبتکرة باستخدام المنصات الرقمية من أجل الوصول إلى تکلفة العملاء بفعالية وفي الوقت المناسب وبطريقة شخصية.

ثانيا : العلامة التجارية و القيمة :

- المواقف والدوافع التي تؤثر على أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي: من خلال المواقف والدوافع التي تؤثر على أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي ، سنعرف کيف يستخدم الناس بشکل نشط الشبکات الاجتماعية مثل Facebook و snapchat و Instagram حيث يتواصلون مع الأصدقاء والعائلة والبقاء على إطلاع دائم على آخر الأخبار و الاستماع إلى الموسيقى وممارسة الألعاب.
- فهم سلوک العملاء: من خلال فهم السلوک ، سنعرف کيف تختلف سلوکيات شراء المستهلک حسب العوامل الثقافية والاجتماعية والشخصية والنفسية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


  • 2-6 References:

    1-    Ries E (2011) The Lean Startup:” how today’s entrepreneurs use continuous innovation to create

    2-    radically successful businesses?” New York: Crow Business.

    American Marketing Association (2013) “Definition of marketing.”

    3-    Lieb R, Owyang J (2012) The convergence media imperative: “how brands must combine paid,

    • owned, and earned media?” Altimeter.

    4-    Coles, L. (2015). Marketing with Social Media: “10 Easy Steps to Success for Business.” First edition. Milton: John Wiley & Sons Australia Ltd.