مراجع البحث:
أولاً: المراجع العربیة:
1. أبو النصر، مدحت - فن إقناع الآخرین - مجلة النیل - الهیئة العامة للاستعلامات - مرکز النیل للإعلام والتعلیم والتدریب - العدد 54- یولیو 1993.
Abuelnasr, Medhat – fan eqnqaa elakharen – megalet elnile – elhayaa elamaa lelestalamat – markz elnile lelealam w eltaalem w eltadreb – eladaad 54 – yoluo 1993.
2. السید ، آلاء – سراج ، أمل – دراسة توظیف التضمین اللاشعورى فى تصمیم الملصق الإعلانى – مجلة الفنون والعلوم التطبیقیة – المجلد الثانى – العدد الأول – 2015.
Elsaayd, Alaa – Serag, Amal – derast tawzef eltadmen ellashoary fe tamem elmolsak elealany – megalet elalom w elfonon eltabeqya – elmogalad elthany – eladaad elaual – 2015.
3. الصیرفى، محمد – عبدالغنى، حامد – الإتصالات الدولیة ونظم المعلومات – دار الوفاء لدنیا الطباعة – القاهرة – 2006.
Elserafy, Mohamed – Abdelghany, Hamed – eletsalat eldawleya w nozom elmaalomat – dar elwafa ledonia eltebaa – elqahera – 2006.
4. العلاق، بشیر – نظریات الإتصال – دار الیازورى للنشر والتوزیع – طبعة عربیة- الأردن- 2010.
Elalaaq, Mohamed – nazaryat eletsal – dar elyazory lelnashr weltawzea – tabaa Arabia – elorden – 2010.
5. الهلالى، مجدى – العودة إلى القرآن – دار التوزیع والنشر الإسلامیة – الطبعة الأولى- 2003.
Elhelaly, Magdy – elawda ela elquran – dar eltawzea welnashr eleslamya – eltaba eloula – 2003.
6. جاد، سهیر - وسائل الإعلام والاتصال الاقناعی - الهیئة العامة للکتاب - الطبعة الأولى - القاهرة - 2003.
Gad, Sohier – wasael elalam weletsal eleqnaay – elhayaa elamaa lelketab – eltabaa eloula - elqahera – 2003.
7. حجاب، محمد - المعجم الإعلامی – الجزء الثانى - دار الفجر- القاهرة - 2004.
Hegab, Mohamed – elmoaagam elealamy – elgozea elthany – dar elfagr – elqahera – 2004.
8. حنون، نزهة – الأسالیب الإقناعیة فى الصحافة المکتوبة الجزائریة – رسالة ماجستیر- قسم علوم الإعلام والإتصال – کلیة العلوم الإنسانیة والإجتماعیة- جامعة قسطنطینیة – الجزائر- 2008.
Hanon, nozha – elasaleb eleqnaaya fe elsahafa elmaktoba elgazaerya – resalt majester – qesm aloum elealam weletsal – kolyet elalom elensanya w elegtmaaya – gamete elqostantenya – elgazaer – 2008.
9. ختاتنة، سامى – أبو سعد، أحمد – علم النفس الإعلامى – دار المسیرة للنشر والتوزیع – عمان – 2010.
Khatatna, Samy – Abuelsaad, Ahmed – alem elnafs elealaamy – dar elmasera lelnashr weltawzea – aman- 2010.
10. ساطور، محمد مختار – استخدام استراتیجیة الجوریلا الإعلانیة لإبتکار إعلانات متحرکة مؤثرة – مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانیة –المجلد الأول - العدد الرابع- 2016 .
Satour, Mohamed Mokhtar – estkhdam estrategyet elgorella alealanya lebtkar ealanat mothareka moathera – Megalet al Emara w al Fenoun w Elom al Insania (Journal of Architecture, Arts and Humanistic Science)- Volume 1 – Issue 4 -2016.
11. سالم ، أحمد – دور الترویج فى توجیه سلوک المستهلک – ماجستیر – کلیة العلوم الاقتصادیة – الجزائر – 2009.
Salem, Ahmed – dor eltarweg fe tawgeh selok elmostahlek – majester – koleyt elalom eleqtsadya – elgazaier – 2009.
12. طلعت، شهیناز – الرأى العام – مکتبة الأنجلو المصریة – 2015.
Talaat, Shahenaz- elraay elaam – maktabet elanglo elmasrya – 2015.
13. عکاشة، محمود - خطاب السلطة الإعلامى - الأکادیمیة الحدیثة للکتاب الجامعی – القاهرة- الطبعة الأولى - 2005.
Okasha, Mahmoud – khtab elsolta elealamy – elakademya elhadetha lelketab elgameay – elqahera eltabaa eloula – 2005.
14. مصباح، عامر – الإقناع الإجتماعى "خلفیته النظریة وآلیاته العملیة" – دیوان المطبوعات الجامعیة – الجزائر – 2005.
Mesbah, Amer – eleqnaa elegtmaaye “khalfyeto elnazarya e aalyato elamalya” – dewan elmatboaat elgameaaya – elgazayer – 2005.
15. مصباح، عامر – علم النفس الإجتماعى – دار الکتاب الحدیث للنشر والتوزیع – 2010.
Mesbah, Amer – alm elnafs elegtmaae – dar elktab elhadeth lelnash weltawzea – 2010.
16. هیث ، روبرت – ترجمة عثمان، محمد - إغواء العقل الباطن "سیکولوجیة التأثیر العاطفى فى الدعایة والإعلان" – مؤسسة هنداوى للتعلیم والثقافة – القاهرة – الطبعة الأولى – 2016.
Heth, Robert – targamet Osman, Mohamed – eghwaa elakl elbaten “saykologeyt eltather elatefy fe eldaaya weleaalan” mosaset hendawy leltaalem wel sakafa – elqahera – eltabaa eloula – 2016.
ثانیاً: الکتب الأجنبیة:
17. Elci, Meral – Sert, Arzu - Hand Book of Research “Effective Advertising Strategies in the Social Media Age- “Subliminal Advertising and its Ethical Dimensions in the Social Media Age - Gebze Technical University, Turkey- 2015.
18. Ferrier, Adam – Fleming, Jennifer - The Advertising Effect “how to change behavior” – Oxford University Press- Australia – 1st Edition – 2015.
19. Luttikhuizen, Guilherme – An essay on subliminal advertising – 19 December 2011.
20. S. A, Kenechukwu – Asemah, Ezekiel S. – Edegoh, Leo O.N. - Behind Advertising: The Language of Persuasion - International Journal of Asian Social Science- 2013.
ثالثاً: مواقع الإنترنت:
21. https://mawdoo3.com/طرق_الإقناع_وکیفیة_التأثیر_بالآخرین 2019 أکتوبر25
22. https://sst5.com/readArticle.aspx?ArtID=1465&SecID=40 نوفمبر 20193
23. https://weziwezi.com// مفهوم-الشعور-واللاشعور 2019
24. https://www.tbeeb.net/ask/showthread.php?t=77386 أکتوبر 201920
25. https://mawdoo3.com/ مفهوم اللاشعور 11نوفمبر 2019
26. https://theconversation.com/how-advertisers-seduce-our-subconscious-60578
15 نوفمبر 2019