مراجع البحث:
أ- المراجع العربیة:
1- مصطفى إبراهیم، أمل: "المردود الجمالى للتعددیة الثقافیة فى فنون ما بعد الحداثة فى مصر"، بحث منشور، مجلة بحوث فى التربیة الفنیة والفنون، کلیة التربیة الفنیة، جامعة حلوان، 2004، ص 20.
1- Mostafa, Aml: "almardood elgamally lltadodea elthakafea fy fnon ma baed elhadasa fy masr", bhth mnshoor، mglt bhwoth fy altrbya alfnya walfnon، klyt altrbya alfnya، gamet helwan, 2004, p20.
2- فیشر، ایریکا - لیشته: "جمالیات الأداء نظریة فى علم جمال العرض"، ترجمة مروة مهدى، المرکز القومى للترجمة، القاهرة، 2012، ص 175، 245.
2- Fisher, Aricka- lecha: "gamaleat eladae nazrea fy alm gamal elard" ,targamit marwa mahdy, elmarkaz elkawme leltargmah, alkahra, p 175, 245.
3- بوکوفا، إیرینا وآخرون: "أصداء التنوع الثقافى طریق نحو تحقیق التنمیة"، منظمة الأمم المتحدة للتربیة والعلوم والثقافة، الیونسکو، فرنسا، 2011، ص 7.
3- Bocofa, Erena & Akharoun: "azdaa altanawa althkafy tareek nahw tahkek eltanmea, monazamit alomam almothda lltarbea wa eloulwm wa elthkafa, unesco, france, 2011, p 7.
4- مصطفى، بدر الدین: "حالة ما بعد الحداثة الفلسفة والفن"، الهیئة العامة لقصور الثقافة، القاهرة، 2013، ص 248، 134 ، 138، 138، 142.
4- Mostafa, Badr Eldeen: "haleet ma bid elhadasaa wa elfan", elhaya elama lkosoor elsakafa, alkahra, 2013, p 248, 134, 138, 138, 142.
5- مصطفى، بدر الدین: "دروب ما بعد الحداثة"، مؤسسة هنداوى، المملکة المتحدة، 2018، ص 215.
5- Mostafa, badr eldeen: "droub ma baed elhadasa", moasast hendawe, elmamlaka elmotahda, 2018, p 215.
6- بروکر، بیتر: "الحداثة وما بعد الحداثة"، ترجمة عبد الوهاب علوب، منشورات المجمع الثقافى، الإمارات العربیة المتحدة. 1995، ص 291.
6- Broker, Peter: "elhadasa wa ma baed elhada ", targamit abd elwahab aloub, manooshorat elmogama elthkafy, elemirate, 1995, p 291
7- بودریارد، جان: "المصطنع والإصطناع"، ترجمة جوزیف عبد الله، المنظمة العربیة للترجمة، بیروت، لبنان، 2008، ص 52، 53.
7- Baudrillard, Jean: "almostain wa elastnaia", targamit joseph abdallah, almonazma elarbia lltargma, Beirut, Lebanon, 2008, p 52, 53.
8- فرانسوا لیوتار، جان: "فى معنى ما بعد الحداثة- نصوص فى الفلسفة والفن"، المرکز الثقافى المصرى، الدار البیضاء، المغرب. 2016، ص 24.
8- Lywotar، Ggan Franswoa: "fy many ma bad alHdatha-nasoos fy alflsafa walfn", trgmat alsayeed lbyb, almrkz althkafy alarby, aldar albyda, almagrb, 2016, p 24.
9- آلان، جراهام: "التناص"، ترجمة محمد الجندى، المرکز القومى للترجمة، القاهرة، 2006، ص 9.
9- Graham, Alan: "eltanas ", targamit mohammed elgenide, elmarkaz elkawme lltargama, alkahra, 2006, p 9.
10- دولوز، جیل: "الإختلاف والتکرار"، ترجمة وفاء شعبان، المنظمة العربیة للترجمة، بیروت، لبنان، 2008، ص 570، 569
10- Deleuze, Gilles: "alekhtalaf wa altakrair", targamit wafaa shaban, almonazma elarbia lltargma, Beirut, Lebanon, 2008, p 570, 569.
11- عاصم، ریم: "فنون ما بعد الحداثة فى الغرب – النشأة والتطور"، بحث منشور، مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانیة، القاهرة، مج 3، ع 9، 2018، ص 15.
11- Asem, Reem:" fnon ma baid elhadasa- elnasha wa eltatawer", bhth mnshoor, magalt elomara wa elfnon, alkahara, v. 3, no. 9, 2018, p 15.
12- بنعبد العالى، عبد السلام: "أسس الفکر الفلسفى المعاصر"، دار توبقال للنشر، المغرب، 1991، ص 100، 99 ، 104، 105
12- Benabd elalea, Abd elsalaam: "othes alfekr elfalsafe almoaser", dar tobekal llnashr, morocco, 1991, p 100, 99, 104, 105.
13- راتانسى، على: "التعددیة الثقافیة- مقدمة قصیرة جدا"، ترجمة لبنى عماد ترکى، مؤسسة هنداوى، القاهرة، 2013، ص17.
13- Ratsee, Ali,: "altadoudea elthkafea- mokdama kasera gdan", targmat lobna amed turkey, moasset hendawe, alkahra, 2013, p13.
14- أبو زید، عماد: "الوسائط المتعددة فى فنون ما بعد الحداثة وتغیر المفاهیم الجمالیة"، بحث منشور، مجلة بحوث فى التربیة الفنیة والفنون، کلیة التربیة الفنیة، جامعة حلوان، 2005، ص 181.
14- Abo zaed, Amaed: "alwasait elmotadeda fy fnon ma baed elhadasa wa takyor elmafahem elgamalea, bhth mnshoor، mglt bhwoth fy altrbya alfnya walfnon، klyt altrbya alfnya، gamet helwan, 2005, p181.
15- عطیه، محسن: "الفنان والجمهور"، دار الفکر العربى، القاهرة، 2001، ص125.
15- Attya, Mohsen: " elfanan we elgomhour", dar elfakr elarabe, al alkahra, 2001, p 125.
16- عطیه، محسن: "نقد الفنون من الکلاسیکیة إلى ما بعد الحداثة"، منشأه المعارف، الإسکندریة، 2002، ص204.
16- Attya, Mohsen: "nakd elfanon mn elclassicea ela ma baed elhadasa ",manshat elmaaraf, Alexandria, 2002, p 204.
17- عطیه، محسن: "التجربة النقدیة فى الفنون التشکیلیة"، عالم الکتب، القاهرة، 2011، ص 144، 144.
17- Attya, Mohsen: "altgrobto alnnakdya fy alfnwon altshkylya", alam alkotb, alkahra, 2012, p144, 144.
18- اندلسى، محمد: "الترجمة کإستراتیجیة للفکر"، بحث منشور، مجلة هرمس، کلیة الآداب والعلوم الإنسانیة، المغرب، بدون تاریخ، ص60-61.
18-Andalce, Mohamed: "altargma kestratejea llfekr", bhth mnshoor، mglto harmes, klyt eladab wa aloloum alansanea, morocco, bdon tarekhm p60-61.
19- رجب، محمود: "فلسفة المرآه"، دار المعارف، القاهرة، 1994، ص184، 185.
19- Ragab, Mahmoud: "falsaft elmaraa ", dar elmaaraf, alkahra, 1994, p 184. 185.
20- السباعى، هویدا: "فنون ما بعد الحداثة فى مصر والعالم"، الهیئة المصریة العامة للکتاب، القاهرة، 2008، ص295، 286-287.
20- Elsabae, Howaeda: "fnon ma baed elhadasa fy masr wa elalam", alhyaa almasrya alama llkotab, alkahra, 2008, p 295, 286-287.
21- نوار، هیثم وآخرون: "کتالوج کایروترونیکا- مهرجان القاهرة الدولى للفنون الإلکترونیة والمیدیا"، وزارة الثقافة، قطاع الفنون التشکیلیة، القاهرة، 2018، ص 11، 123.
21- Nawaer, haysam & akhroun: "catalog cairotronica- mahragan alkahra eldawle llfanon elelectronia wa elmedia, wzarto althkafa, ktaa alfnon altshkelya, alkahra, p 11, 123.
22- عنانى، وائل محمد- عویس، خالد على- محمد، ممدوح صلاح: "النظریات الجمالیة والنقدیة المعاصرة وتأثیرها على الحرکات السینمائیة فیما بعد الحداثة"، بحث منشور، مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانیة، مج 4، ع 17، 2019، ص 640.
22- Anany, Wael Mohamed- Awea, Khaled Ali- Mohamed, Mamdouh Salah: "elnazaret elgamalya wa elnakdya elmoasra wa ticeraha ala elharakt elcinemaya fy ma baid elhadasa", bhth mnshoor, magalt elomara wa elfnon, alkahara, v. 4, no. 17, 2019, p 640.
ب- المراجع الأجنبیة:
23- Massumi, Brian: "realer than real, the simulacrum according to Deleuze and guattari",1987, p 90.
24- Quaranta, Domenico: "Beyond new media art", link editions Brescia, 2013, p24.
25- Moran, Lisa:"What is new media art", Irish museum of modern art , Ireland, 2009, p 5.
26- Yoo, Hyeyoung- Kim, Hyunggi: "A study on the media arts using interactive projection mapping, contemporary engineering sciences, Vol.7, no. 23, 2014, p1184.
27- Storey, John: "cultural theory and popular culture", pearson education limited, England, 2006, p 392.
28-Rowell, Joshua: "The optimist vs the pessimist: differing views on the simulacrum and its contemporary relevance", MFA Kingston university, p2.
29-Tribe, Mark- jana, Reena: "new media art", brown university, taschen basic art series, 2009, p27.
30- Catanese, R.: "3D architectural video mapping", international archives of the photo grammetry, remote, sensing, and spatial information science, France, 2013, p165.
31-Sim, Stuart: "The Routledge companion to post modernism", Routledge companion, London and new York, 2001, p 358-359.
32-Yekpare: "A video mapping projection mapping conceptual design and application, the Turkish online journal of design, art and communication, Vol.1, issue 1, 2011, p11, 18.
ج- شبکة المعلومات (الإنترنت):
33- https://www.moma.org/learn/moma_learning/themes/pop-art/appropriation
34- https://www.kitwebster.com/
35- https://www.teamlab.art/concept/Relationships/
40-https://designyoutrust.com/2017/11/digital-mapping-artists-transform-a-montreal-cathedral-into-heavens-wonderland/
41- https://vimeo.com/maxin10sity
تاریخ زیارة المواقع الإلکترونیة فبرایر 2019