التخطيط الإستراتيجى لتفعيل الإمکانيات المتاحة لللتعليم والتعلم باستديوهات برنامج التصميم الداخلى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة بدر

2 Professor, Department of Interior Design and Furniture, Faculty of Applied Arts, Helwan University

المستخلص

مقدمة
ظهور مدن المعرفة بقطاع التعليم فى عصر تکنولوجيا المعلومات وثورة الإتصالات ادت إلى نقلة نوعية تجلت فى الإنتقال من التعليم إلى التعلم واصبح مستقبلنا يتحدد بدرجة کبيرة بالکيفية التى سنجدد بها انظمتنا التعليمية بحيث تصبح قادرة على تأسيس ملامح مصمم قادر على التفاعل مع التحديات العالمية ومساير لها بل ويلعب دورا اساسيا فى تشکيلها.
مشکلة البحث Statement problem
الإتجاه للإهتمام بالحصول على الإعتماد الأکاديمى من خلال اعداد الملفات وتجهيز البيئة التعليمية باستديوهات التصميم الداخلى فى عصر ثورة المعلومات والإستفادة من قدرات الموارد البشرية بما يعزز التنمية الشاملة المستدامة سواء فى قطاع التعليم والتعلم او فى القطاع الثقافى.
أهمية البحث : Research importance
ترجع أهمية البحث الى توظيف فعاليات تکنولوجيا التعليم والتعلم واستثمار الموارد البشرية باستديوهات التصميم الداخلى فى اعداد مصمم يرقى الى مستوى العالمية بما يعزز التنمية الإقتصادية الشاملة المستدامة لللدولة .
هدف البحث :researchObjective
أستحداث رکائز وأساليب تعليم وتعلم جديدة بکلية الفنون التطبيقية عامة وقسم التصميم الداخلى خاصة بهدف
1- استثمار الموارد البشرية فى انشاء تعليم مواز قادرا على تشکيل کوادر قادرة على التفاعل مع تحديات العصر وتوضع على مصاف العالمية بما يعزز نظم الجودة الشاملة المستدامة 2-استثمار تلک الموارد البشرية ايضا فى فتح مجالات للثقافة الفنية بما يعزز التنمية الثقافية المستدامة 3 - وضع معايير للتعلم الألکترونى باستديوهات برنامج التصميم الداخلى
فروض البحث
يفترض البحث هناک طرق واساليب جديدة مبنية على تعلم علوم التصميم الداخلى عن طريق التعلم الالکترونى والتعلم التعاقدى تمکن المؤسسة التعليمية والدولة من الاستثمار على جميع الأصعدة البشرية والاقتصادية والثقافية مما يعزز التنمية المستدامة فى مجال التعليم والتعلم وبالتالى النمو الإقتصادى الشامل المستدام .
الکلمات المفتاحيةKeywords
التخطيط الإستراتيجى –التعلم اللإلکترونى –التعلم التعاقدى –التنمية الشاملة المستدامة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


المراجع:
(1)محمود السیدة إبراهیم ،المخطط التعلیمى ودوره فى ربط البحث فى صنع السیاسات التعلیمیة ،مکتبة الإنجلو المصریة ،القاهرة ،جمهوریة مصر العربیة,2011. 
Mahmoud el saida Ibrahim, almokatat altealeemy wa doroh fy rabt alpahs
fy sona alsyasat al talemia,maktabet el anglo al masrya gomhoriat masr el Arabia,2011. 
 (2) الحسینی عبد الحسن، استراتیجیات العلوم والتعلیم فی اسرائیل والوطن العربی ودورها فی بناء الدولة، الدار العربیه للعلوم، لبنان ، 2007 .
Elhoseny, abd elhasen, estragiat eleloomwa taleem fy esrael wa el want el araby wa dorha fy benaa al dowla, el dar el Arabia llaloom,lebnan ,2007.
 
 
(3) قاسم مجدى واخرون، تحسین فاعلیة مؤسسات التعلیم العالى بإستخدام التکنولوجیا، دار الفکر العربى، القاهرة،2013
Kasem ,magdy wa akaroon,tahseen faaeleat moasasat eltaeleem el aly bestakdamel tecnologia,dar el fekr el araby,al kahra,2013.س
 (4) مهند انور الشوال ، ربحی مصطفی علیان التعلیم الالکترونی، دار القضاء ، عمان ، الاردن ، 2013
Anwar el shawl mohaned ,mostafa elian rebhy,elteleem al electrony ,dar el kadaa,aman, el ordon ,2013.
  (5) سعاد عبد الحلیم محمود،تشکیل الفکر الإبداعى للمصمم الداخلى من خلال محددات الأداء وجودة التعلیم،رسالة دکتوراه ،کلیة الفنون التطبیقیة ،جامعة حلوان ، 2016 .
Abdel haleem Mahmoud,Soad,tashkeel el feker el ebday llmosamem eldakely men kelal mohadadat el adaa we goudat el taleem ,doctorah ,koliat el fenoun el tatbikia,gamethelwan, 2016.
 (8) http://سwww.new-educ.com