المفاهيم الفنية للفن الجاهز - بين المواد والأفکار

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

نحت ميدانى - جامعه الاقصر

المستخلص

يلقي هذا البحث الضوء على مفاهيم الفن الجاهز في النحت المعاصر ، والطرق المختلفة لاستخدام الکائنات الجاهزة من خلال ونماذج و دراسات حالة مختارة لأعمال النحاتين المعاصرين ، وإظهار من خلال أعمالهم التراکيب الشکلية للخامات الجاهزة ولتوضيح من خلال أعمالهم کيف ينشرون أشياء جاهزة أو يعثرون عليها في إبداعاتهم.

لعبت الأشياء الجاهزة دورا رئيسيا في تغيير فلسفة النحت المعاصر و أصبح يعرف باسم التشکيل ثلاثي الأبعاد. ساعدت تلک الخامات الجاهزه الصنع الفنان المعاصر في التعبير عن افکاره الخاصه بطريقه ملائمه
يتناول البحث على وجه التحديد مشکلة مفهوم النحت الجاهز على أنه فن وأنه لا يقتصر على الأشياء الموجودة أو الحذف أو الإضافة لتشمل التجميع والتعديلات لإنشاء عمل فني ثلاثي الأبعاد جديد.

بشکل عام ، بدأ النحت المعاصر يحاکى الجانب الأيدولوجى للفنان وفلسفتة الخاصة وأصبحت الخامات الجاهزه دور فى التشکيل المجسم بشکل عام حيث لجأ بعض الفنانين للتعبير عن أفکارهم باستخدام الوسائط الجاهزة و تسجيل افکارهم بوسائط جاهزه دون أن يلجأ إلى تجميعها وصياغتها بشکل نحتى والبعض الأخر ينتقى أشکال بطريقه خاصه ويعيد توظيفها فى أشکال نحتية مجسمه ، کائنات محددة من شکل معين بطريقة خاصة من أجل إعادة توظيفها وتعديلها في أشکال منحوتة جديدة. بناءً على ذلک ، يهدف هذا البحث إلى استکشاف مجموعة متنوعة من الأساليب المتضمنة في استخدام الأشياء الجاهزة والعثور عليها في الفن المعاصر ، والکشف إلى أي مدى يوفر استخدام الأشياء الجاهزة للفنان الوسائل التي يمکنه من خلالها أفکاره الخاصة بطريقة جديدة وعصريه واکثر ملائمه لمعطيات العصر الحالى. کانت استخدامات الفن الجاهز غير دقيقة أيضًا عن دورها کفن مفاهيمي وفي ربط الفن بالشؤون الإنسانية والثقافة العالمية منذ الحرب العالمية الأولى.

الكلمات الرئيسية


References
Adcock, C., 1985. Marcel Duchamp's Approach to New York:" Find an Inscription for the Woolworth Building as a Ready-Made". Dada/Surrealism14(1), pp.52-65.
Antliff, A., 2006. The Making and Mauling of Marcel Duchamp's Ready-Made. Canadian Art (Spring 2006).
Cabanne, Pierre: Dialogs with Marcel Duchamp, Da Capo Press, Inc., 1979 (1969 in French), 
Danto, A.C., 2003. The abuse of beauty: Aesthetics and the concept of art. Open Court Publishing.
De Duve, T. 1996.  Kant After Duchamp, London: The MIT Press, 1996.
De Duve, T., 2005. Pictorial Nominalism: On Marcel Duchamp's Passage from Painting to the Readymade (Vol. 51). U of Minnesota Press. Eggink, W., 2010, October. The Reinvention of the Ready Made. In 7th conference on Design & Emotion (pp. 4-7).
Evnine, S.J., 2013. Ready-mades: Ontology and aesthetics. British Journal of Aesthetics53(4), pp.407-423.
Gammel, Irene. Baroness Elsa: Gender, Dada and Everyday Modernity. Cambridge, MA: MIT Press, 2002, 224.Girst, Thomas 2003. "(Ab)Using Marcel Duchamp: The Concept of the Readymade in Post-War and Contemporary American Art", toutfait.com, Issue 5.
Groijs, B., 2000. Text as a Ready-Made Object. Endquote: sots-art literature and Soviet grand style, p.32. Iversen, M., 2004. Readymade, found object, photograph. Art Journal63(2), pp.44-57.
Koskinen, I., Taffe, S., Mattelmäki, T. and Lee, J.J., 2013. Ready-mades in Empathic Design. Proc IASDR Tokyo (2013). Retrieved November16, p.2016.
Mileaf, J.A., 2010. Please touch: Dada and surrealist objects after the readymade. UPNE.
Milevska, S., 2001. The ready-made and the question of the fabrication of objects and subjects. Afterimage28(4), p.27.
Nesbit, M., 1986. Ready-Made Originals: The Duchamp Model. October37, pp.53-64.
Roberts, J., 2007. The intangibilities of form: skill and deskilling in art after the readymade. London: Verso.
Tenhaaf, N., 1998. As art is lifelike: Evolution, art, and the readymade. Leonardo31(5), pp.397-404.
Tomkins, Calvin 1996.  Duchamp: A Biography. Henry Holt and Company, Inc. Wallace, Ian 2014. The History of the Found Object in Art
Wood, P. and Wood, P., 2002. Conceptual art. London: Tate Publishing.