جامعة اسيوط فان لم يكن لها نسق بصري موحد (هوية بصرية) فقد تختلط و تتداخل التصميمات و تنوع معالجتها اللونية بما يفقدها وحدة و شمولية الرؤية التي تعين علي وصول الرسالة المطلوبة و التي يتجاوب معها المتلقي بشكل افضل وفق نسق شمولي موحد
ان اتساع مجالات فنون الكتاب في الحياة العملية يساعد علي التعرف لمناحيها المختلفة و من ثم تنبعث اهمية البحث في محاولة ايجاد نسق بصري يعين المتلقي علي التجاوب مع انماطها المتنوعة و يجعل التعامل معها اكثر دلالة و يسر . كما يساهم ذلك في الارتقاء بالثقافة البصرية و لغة الشكل و فك رموزها فحتما تنوعت اشكال فنون الكتاب في حياتنا و بخاصة علي الشبكة العنكبوتية و اصبحت متلاصقة مع ما نري فيما حولنا وذلك يعد تشتت بصري يصيب المتلقي بالارهاق الذهني من ثم تشتت الرسالة المراد توصيلها و هنا تحاول الباحثة وضع كافة مطبوعات جامعة اسيوط تحت نسق بصري مميز لها و هوية بصرية خاصة .
فروض البحث :
تفترض الباحثة اهمية وضع تنسيق بصري مميز للنشاطات الموحدة او المتنوعة تحت مظلة واحدة
اذا ما اعتمد نسق بصري يعد هوية بصرية تحد من تشتت المتلقي
مسلمات البحث :
1- تنوع الصياغات التشكيلية بعلاقتها اللونية داخل المؤسسة التعليمية يعد ضربا من فوضي الرؤية البصرية التي يتشتت معها المتلقي.
2- وضع تنسيق بصري مميز يعد طابعا دالا علي اي من مؤسسات الدولة.
مشكلة البحث :
كيفية ايجاد صياغة تشكيلية موحدة تعتمد كهويه بصرية لجامعة اسيوط للحد من عشوائية الصياغة التشكيلية لمؤسسة تعليمية عريقة
رضوان, نهي سعيد. (2024). جماليات فنون الكتابة والهويه البصرية لجامعة أسيوط. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 9(48), 650-669. doi: 10.21608/mjaf.2023.188707.2972
MLA
نهي سعيد رضوان. "جماليات فنون الكتابة والهويه البصرية لجامعة أسيوط", مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 9, 48, 2024, 650-669. doi: 10.21608/mjaf.2023.188707.2972
HARVARD
رضوان, نهي سعيد. (2024). 'جماليات فنون الكتابة والهويه البصرية لجامعة أسيوط', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 9(48), pp. 650-669. doi: 10.21608/mjaf.2023.188707.2972
VANCOUVER
رضوان, نهي سعيد. جماليات فنون الكتابة والهويه البصرية لجامعة أسيوط. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2024; 9(48): 650-669. doi: 10.21608/mjaf.2023.188707.2972