تــــأثـــــير توحـــــيد بعض أجزاء القــــــــــالب على اقتـــــصاديـــــــات التصــــــــميم لإنتــــــــــاج الزجـــــــــاج تطبيقا علي أدوات المائدة المنتجة بطريقة الكبس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الفنون التطبيقية جامعه حلوان

المستخلص

الملخص:

تعد صناعة الزجاج أحد القطاعات الحيوية في الاقتصاد العالمي، حيث يتم استخدامه في مجموعة واسعة من التطبيقات المعمارية والفنية والصناعية. كما تعتبر عملية تصنيع الزجاج عملية مكلفة وتتطلب تقنيات وتجهيزات متقدمة، ولذلك فإن العمل على تحسين وتطوير قالب الزجاج يمثل تحديًا هامًا بالنسبة لصناعته. هذا يدعو للنظر في تأثير توحيد بعض أجزاء القالب في إنتاج الزجاج على اقتصاديات التصميم وتحسين الكفاءة والجودة.

كما يعتبر توحيد القالب أحد التقنيات الحديثة التي تستخدم في صناعة الزجاج، وتهدف هذه التقنية إلى تحسين اقتصاديات عملية إنتاج الزجاج من خلال توحيد عملية صنع القوالب المستخدمة في الإنتاج. ويعد توحيد القالب من الابتكارات الهامة في مجال الزجاج، حيث يتم تصنيع القوالب بطريقة دقيقة وفي نفس الحجم والشكل، مما يؤدي إلى تحسين جودة الإنتاج وتقليل التكاليف والوقت المستغرق في عملية الإنتاج. تطبيقا علي مقرر تصميم الزجاج الصناعي الفرقة الثانية.

مشكلة البحث:

تواجه صناعة الزجاج تحديات متعددة في عملية تصميم وإنتاج المنتجات الزجاجية، من ضمنها التكلفة المالية والزمنية و العمل على تحسين جودة المنتجات. لذلك يعتبر قالب الزجاج عنصراً حاسماً في تحقيق هذه الأهداف، كما ان أجزاء القالب غير القياسية تحد من مرونة التصميم، مما يجعل من الصعب تقديم منتجات مبتكرة ومتنوعة إلى السوق.ولذلك يركز هذا البحث على دراسة تأثير توحيد بعض أجزاء القالب على اقتصاديات التصميم في عملية إنتاج الزجاج.

هدف البحث:

تهدف هذه الدراسة إلى تحديد تأثير توحيد بعض أجزاء القالب في عملية إنتاج الزجاج على اقتصاديات التصميم. وتطوير مبادئ ومعايير جديدة لتحسين كفاءة إنتاج الزجاج وتقليل التكاليف وزمن التصنيع.





أهمية البحث:

- زيادة المردود الاقتصادي عن طريق تحسن كفاءة عمليات تصنيع الزجاج وذلك بتقليل زمن الانتاج والتكاليف وانتاج تصميمات متعددة تلبي متطلبات المستهلك والسوق.

فرضيات البحث:

سيساهم توحيد بعض أجزاء القالب في تحسين جودة المنتجات المصنعة وكذلك يعمل علي خفض التكلفة ووقت التصنيع المطلوب لإتمام عملية الإنتاج.

حدود البحث:

سيتم تناول تأثير توحيد بعض أجزاء القالب على اقتصاديات التصميم في صناعة الزجاج.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية