دور الذكاء العاطفي في إعلانات إنترنت الأشياء

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة دكتوراه بكلية الفنون التطبيقية، جامعة حلوان، حلوان - مصر

2 قسم الاعلان ، کلية الفنون التطبيقية ، جامعة حلوان، الجيزة ، مصر

3 Professor- Advertising Department Faculty of Applied Arts- Helwan University Cairo- Egypt

المستخلص

على الصعيد العالمي، تنفق المؤسسات المليارات على الإعلانات سنويًا. تخلق هذه الإعلانات عالمًا من الإعلانات الزائدة. يمثل إعلان إنترنت الأشياء (IoT Ad) فرصة للشركات للتوقف عن قصف المستهلكين بإعلانات عديمة الفائدة والبدء في تلبية الاحتياجات والرغبات الفعلية للمستهلكين. ستسمح إعلانات إنترنت الأشياء الفعالة (IoT) للمستهلكين والمنتجات بالتواصل بطرق لم تكن ممكنة من قبل. وهذا هو دور إنترنت الأشياء. ومع ذلك، فإن هذا الدور يعوقه افتقار المستهلكين إلى الرغبة والثقة في الكشف عن المعلومات الشخصية لشركات ووكلاء الإعلان. وهنا يأتي دور الذكاء العاطفي للمساعدة. ومع الملاءمة والثقة، يمكن أن تزداد رغبة المستهلك في الاستجابة للإعلانات.



في هذا البحث المقترح، كان من الضروري دراسة سيكولوجية استعداد المستهلكين للاستجابة لإعلانات انترنت الأشياء ونوع الطرق و الأساليب التي يتعين على المعلنين تحقيقها لكسر موقف الحمل الإعلاني الزائد الحالي.



لذلك تم البدء في احتضان الذكاء العاطفي وإمكانيات العلاقة الحقيقية للذكاء العاطفي في إعلانات إنترنت الأشياء. كما ثبت أن الذكاء العاطفي يساعد على التواصل مع مشاعر المستهلكين ويمنح إعلانات إنترنت الأشياء القدرة على الفهم والتمكين ولتلائم وتعمل على تعزيز الانتماء والولاء والرضا للمستهلكين. ومن خلال القيام بذلك، سيكون هناك عامل موحد من شأنه أن يضيف إلى إمكانيات التفاعل المستقبلية السلسة التي تقودها أجهزة إنترنت الأشياء في النظام البيئي المتنامي لـلأشياء الذكية.



في المستقبل، سيتم أيضًا تعزيز الاختبارات والاحصائيات وطرق تقسيم الجمهور بشكل أكبر من خلال قياسات الإعجاب ورد الفعل والاحتياجات الوظيفية السبعة باستخدام أجهزة الاستشعار الذكية، بحيث يتم تفضيل الاستراتيجيات المنطقية والعاطفية لردود الفعل العاطفية؛ والقوة الإبداعية. لذلك يجب ملاءمة سوق المحتوى والقضايا الاجتماعية والسياسية وفهمها بشكل أكبر لقياس مدى الإعجاب ورد الفعل والاحتياجات لتطبيقها في هذا النوع من الاعلانات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية