تأثير التكنولوجيا الرقمية الذكية على تصميم الحملات الإعلانية التفاعلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة حلوان, کلية الفنون التطبيقية, قسم الاعلان

2 جامعة حلوان

3 كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

المستخلص

لتحقيق إعلان ناجح بأفكار ابتكارية ومتطورة وفعالة، يجب مواكبة التطور التكنولوجي وتوظيف التقنيات الحديثة في تصميم حملات إعلانية تفاعلية تحقق الإبهار وتخدم الهدف الإعلاني الذي صممت لأجله. أحدثت التكنولوجيا تغييرات عميقة في صناعة الإعلان، مما أتاح للشركات جمع معلومات عن المستهلكين وتوجيه الرسائل الإعلانية وفقًا لاهتماماتهم ومرحلتهم العمرية. يتطلب ذلك تحديد استراتيجية إدارة الخطة التصميمية والتقنيات المستخدمة في تصميمات حديثة مع إبراز جماليات الإعلان، بهدف الارتقاء بمستوى الإبداع والفكر التصميمي المستحدث.



فالتكنولوجيا الحديثة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الكبيرة، أصبحت الآن من أدوات أساسية في هذا السياق. حيث تمكن هذه التقنيات الشركات من تقديم إعلانات مخصصة لهم تلبي احتياجاتهم واهتماماتهم ، مما يزيد من احتمال تفاعل المستهلكين مع الرسائل الإعلانية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز لإنشاء تجارب إعلانية غامرة تزيد من تفاعل المستهلكين وتجعلهم أكثر اندماجًا في المحتوى الإعلاني.



لذا يجب إبراز دور التقنيات التكنولوجية التفاعلية الحديثة التي لها أثر إيجابي على جودة واتقان وحداثة الحملات الإعلانية التفاعلية. سيتم تناول هذا الموضوع في هذا البحث المُتبع للمنهج الوصفي، ويتبعه دراسة تحليلية لمجموعة من نماذج التطبيقات التنفيذية للتكنولوجيا الرقمية الذكية المستخدمة في تصميم الحملات الإعلانية التفاعلية. سنعرض ونحلل عدة حملات إعلانية لتوضيح مدى فاعلية الحملات الإعلانية التفاعلية المطبقة فيها التكنولوجيا الرقمية الذكية.



تشمل الدراسة أمثلة على حملات استخدمت تقنيات مثل التعلم الآلي لتحليل سلوك المستهلك وتوجيه الإعلانات بشكل أكثر دقة، وكذلك حملات استفادت من تقنيات الواقع المعزز لتقديم محتوى تفاعلي يمكن للمستهلكين التفاعل معه بشكل مباشر.



في خاتمة البحث، سيتم عرض النتائج والتوصيات الخاصة بالدراسة. تهدف هذه الدراسة إلى كيفية الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية الذكية في الحملات الإعلانية التفاعلية، مما يعزز تذكر المتلقي للإعلان، ويعيد تشكيل تصوره الذهني، ويحسن تفاعله مع الرسائل الإعلانية، ويزيد من فعالية الاتصال. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم الدراسة توصيات حول كيفية تحسين استراتيجيات الإعلان المستقبلية باستخدام التكنولوجيا لضمان تحقيق أقصى استفادة من الابتكارات التكنولوجية في هذا المجال الحيوي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية