نظم تصميم الحملات الإعلانية في ضوء تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معيدة بكلية الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية

2 جامعة حلوان, کلية الفنون التطبيقية, قسم الاعلان

3 استاذ مساعد بقسم الإعلان - كلية الفنون التطبيقية - جامعة حلوان

المستخلص

تنوعت دراسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال الدعايا والإعلان إلى مخاطبة المستهلك نفسه وليس فقط للترويج للماركة التجارية، لتوصيل الرسائل الإعلانية وإقتناءه المنتج. التكنولوجيا هى عامل أساس فى عملية الإبداع فهى تعتبر الأداة في المجال الإعلاني لما له من تأثير مباشر وقوى على عقل المتلقى وقراراته الشرائية، حتى بدأ من الطبيعى أن يتكون لدى الأنسان ما يمكن أن نطلق عليه المشاركة والتفاعل من خلال نظم تصميمية جدية مثل الواقع المعزز لخلق لدى المتلقى صورة ذهنية لهذة الفكرة كما أن استخدام التكنولوجيا مع الفكرة الإعلانية سوف يلعب دوراً كبيراً فى الاتصال. وتؤدى بدورها لجذب الإنتباه وتكوين الصورة الذهنية للرسائل الإعلانية داخل عقل المتلقى للتأثير على استجابته. وتنوع إمكانيات التكنولوجيا المستخدمة فى العملية الاتصالية لتصميم الحملات الإعلانيةعن طريق استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لها تأثير فى تحقيق الإقناع وفعالية الفكرة الإعلانية وجذب إنتباه المتلقىوأن يكون شريك فى الحملة الإعلانية وتعزيز مشاركة المتلقى فى العملية الاتصالية فى تصميم الحملات الإعلانية من خلال استخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تعتبر التكنولوجيا من الأدوات المهمة التي نمتلكها فى عصرنا الحالي فى تصميم الإعلان بما يقوم به من تأثيرات مختلفة وأساليب تحقيق البعد التفاعلي وتحريك الحس الخيالي والمشاركة. ويعتبر المتلقى هو أساس العملية الاتصالية وهو المعنى دائماً بالحملة الإعلانية، فإن معرفة ودراسة التكنولوجيا وكيفية استخدامها لخدمة المتلقى والتأثير على قراراتهم الشرائية من أهم الخطوات لتحديد الأسلوب الناجح للتأثير على عقل المستهلك في كل مرحلة وصولاً إلى الإستجابة المرغوبة واتخاذ القرار الشرائي، وهنا يمكن تصمم حملات إعلانية فعالة وناجحة في وصولها لعقول المستهلكين مؤثرة وفعالة في قرارتهم الشرائية.

الكلمات المفتاحية: تكنولوجيا المعلومات - تكنولوجيا الاتصالات - الحملات الإعلانية – التفاعلية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية